امتلاك العقارية
06-06-2017

قام رئيس الجمهورية التركية والرئيس العام لحزب العدالة والتنمية السيد رجب طيب أردوغان بإعطاء الأوامر اللازمة  لتسريع وإنهاء العمل على المشاريع الضخمة في تركيا.

وبناءاً على المعلومات التي تم الحصول عليها مؤخراً حول المطار الثالث في إسطنبول فإنَّه قد تم الإنتهاء من المرحلة الأولى من المطار، وسيتم إفتتاحه في شهر شباط من العام 2018.

كما وسيتم الإنتهاء من مشروع نفق إسطنبول البحري الثاني ومن قناة إسطنبول التي يتم العمل عليها في الوقت الراهن عبر دراسة حالات الأرضية العائدة إليها في عام 2023.

وأوضحت التصريحات إلى أنَّ إفتتاح خط مترو المطار الثالث – الجسر الثالث في شهر آب من العام القادم، وتبلغ القيمة الإستثمارية لهذا الخط 4.5 مليار ليرة تركية، وسيقوم بتسهيل المواصلات بشكلٍ كبير للغاية، وسيدخل حيز الاستخدام في العام المقبل.

سيتم البدء بمشروع نفق إسطنبول الثالث الذي سيربط كل من القارتين الأوربية والآسيوية من المدينة، والذي سوف يكون مكوناً من ثلاثة طوابق، وسيتم دمج مشروع النفق مع 9 خطوط مترو بالإضافة إلى طريق E-5 وطريق TEM البري ومن المقرر إنهاء المشروع خلال 5 سنوات من الآن وسيمتد قطار الأنفاق الموجود ضمن النفق على 14 محطة في المجموعة في كلا القارتين الآسيوية والأوروبية.

المصدر: أكشام