امتلاك العقارية
12-10-2016

على هامش أعمال مؤتمر الطاقة العالمي المنعقد حالياً في العاصمة إسطنبول حتى الثالث عشر من الشهر الحالي، وقّعت ارامكو السعودية يوم أمس، 18 مذكرة تفاهم مع عدد من الشركات التركية الرائدة في مجالات توليد الطاقة الكهربائية، وبناء المطارات وإدارتها، والأعمال الإنشائية في قطاعات البترول وإنشاء الطرق، بهدف تعزيز حجم التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وترأس حفل التوقيع كل من رئيس مجلس إدارة أرامكو المهندس خالد الفالح، ووزير الطاقة والثروة المعدنية التركي، بيرات البيرك، ورئيس أرامكو السعودية، المهندس أمين الناصر، إضافةً إلى عدد من قادة الاقتصاد في تركيا.

أرامكو تُخطّط لاستثمار 300 مليار دولار

وعبّر رئيس أرامكو أمين الناصر عن سعادته بتوقيع مذكرات التفاهم، كونها تمهّد الطريق لأرامكو لزيادة فرص التعاون حول المصالح المشتركة في تركيا، واستقطاب المزيد من الاستثمارات إلى السعودية، إضافةً وأنَّ هذه الاتفاقيات تعكس مدى التزام أرامكو السعودية بالمساهمة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

من جانبه أكد رئيس أرامكو أمين الناصر أن السعودية تطمح إلى مضاعفة نسبة المحتوى المحلي في السلع والخدمات المتعلقة بقطاع الطاقة، لتصبح نسبتها 70% بحلول عام 2021، مشيراً بأن الشركة تُخطّط لاستثمار 300 مليار دولار على مدى الأعوام الـ 10 القادمة، مع التركيز على الغاز.