امتلاك العقارية
05-06-2017

أشارت الإحصاءات المنشورة مؤخراً إلى زيادة الإقبال على العقارات في تركيا، وخاصة بعد العروض التي قامت بها شركات العقارات والإنشاءات في العديد من المدن التركية وأهمها في مدينة إسطنبول وأنقرة وإزمير.

وأثَّرَت التحفيزات التي قامت بها الحكومة مؤخراً حول تملك الأجانب بشكلٍ كبير على إقبال الأجانب لسوق العقارات التركية، حيث تم إصدار حزمة من التعديلات التي تسهل تملك الأجانب بالإضافة إلى الإعفاء من ضريبة القيمة المضافة.

وعلى الرغم من زيادة الأسعار بسبب الإقبال الكبير على العقارات إلا أنَّ الطلب ما زال مستمراً ومتزايداً. وعلى الرغم من زيادة أسعار الشقق بنسبة وصلت إلى أكثر من 13 بالمئة وما زال الاقبال على شراء العقارات مستمراً، وتشير الإحصاءات أنَّ شهر نيسان شهد زيادة في المبيعات بنسبة 7.6 بالمئة ووصلت إلى قرابة 114 ألف و466 شقة.

هذا وقد زاد الإقبال على شراء العقارات عن طريق وضع الحجوزات أيضاً عبر الحصول على القروض العقارية ووصلت إلى نسبة 29.6 بالمئة، ووصل عدد الشقق المباعة إلى 43 ألف و334 شقة، واحتلت إسطنبول النصيب الأكبر من هذه الحصة عبر بيعها 20 ألف و66 شقة، وجاءت أنقرة في المرتبة الثانية عن  طريق بيع 13 ألف و 364 شقة، وتلتها إزمير عن طريق بيع 7 آلاف و170 شقة.

المصدر: جريدة إستقلال