امتلاك العقارية
23-06-2017

أصدرت جمعية العقاريين الأتراك تقريراً حول آخر التغييرات على الصعيد العقاري في تركيا، وتطرَّق التقرير إلى آخر التطورات التي حصلت في الأعوام الماضية وخاصة في مجال بيع العقارات للأجانب، وبيَّن التقرير أنَّ حجم البيع للأجانب هو 4.5 مليار دولار حالياً وأنَّه يمكن أن يصل هذا الرقم إلى 10 مليار دولار خلال الخمس سنوات المقبلة.

وأشار التقرير إلى أنَّ الإستقرار السياسي السائد في البلاد لهو أكبر عامل في سياق إقبال المستثمرين الأجانب إلى السوق العقارية التركية والتملك بشكل كبير، ويشير الخبراء إلى أنَّه في حال إستمر هذا الإستقرار سوف يزيد الإقبال بشكل أكبر.

كما ويعطي الخبراء أهمية كبيرة للتعديلات الأخيرة التي تم القيام بها في الآونة الأخيرة على القوانين، وخاصة التعديلات التي من شأنها منح الجنسية التركية للمستثمرين في المجال العقاري.

ومن جانب آخر، لعبت الإعفاءات الضريبية الأخيرة الممنوحة من طرف الحكومة للأجانب والمغتربين الذين يشترون عقارات من تركيا دوراً كبيراً في زيادة إقبال هؤلاء المستثمرين.

يذكر أنَّ النتيجة الإيجابية للإستفتاء الشعبي على الدستور كان من أكثر العوامل التي قامت بزيادة الثقة بالأسواق التركية بشكل عام وبالسوق العقارية بشكل خاص.

المصدر: إملاكتا خبر