امتلاك العقارية
28-03-2017

أُقيمت مراسم بدء بناء مطار "تشوكوروفا" الإقليمي أمس الأحد بمدينة مرسين الواقعة جنوبي تركيا، بحضور العديد من الشخصيات الإعتبارية التركية، على رأسهم وزير النقل البحري والاتصالات "أحمد أرسلان"، و "عمر شيليك" وزير شئون الاتحاد الاروربي في تركيا، ووزير التنمية "لطفي إلوان".

وأعرب أرسلان خلال مراسم الإفتتاح عن أمله الكبير في الإنتهاء من إنشاء وتطوير المطار المخطط له في التاسع والعشرين من أكتوبر/تشرين أول من عام 2018م، قاصداً بذلك الموعد المحدد والذي أعلن عنه سابقاً(2019م).

وأضاف "إنَّ المسار المقرر بناؤه يبلغ طول 3500 متراً، وعرض 60 متراً، ويعتبر من أكبر المسارات في العالم، حيث سيكون المدرج قادراً على إستيعاب أكبر طائرة في العالم (A380)، وسيكون ثاني أكبر مدرج في العالم، إذ سيكون بمقدوره إستيعاب أكثر من 15 طائرة على أن تتوقف فيه بنفس الوقت".

وتابع أرسلان: " إنَّ المطار سيضم مساحة مغلقة إلى مساحة 12 ألف متر مربع، إضافة إلى بناء محطات طرفية بمساحة 250 ألف متر مربع، وستبلغ مساحة المطار الداخلية قرابة 500 ألف متراً مربعاً".

وفي نفس السياق أفاد الوزير أنَّ قيمة البناء الذي تم البدء به أمس ستبلغ نحو 221 مليون ليرة تركية أي ما يعادل (61 مليون دولار)، وفي مقابله ستصل قيمة الإستثمار في تركيا في المطار لحوالي مليار ليرة تركية، ومن المتوقع أن يحوي المطار على 2500 موظف سنوياً.

بدورها وقعت وزارة النقل والإتصالات التركية في السابق عقداً مع تحالف شركتي  "Hazaryol" وBudakyol" بعد فوز التحالف بالمناقصة المعروضة بقيمة 224 مليون ليرة تركية.

ووفقاً لنموذج ( البناء _ التشغيل _ التحويل) ستتولى الشركة مسؤولية المطار الذي سيخدم حوالي 30 مليون راكب سنوياً.

يذكر أنَّ مطار "تشوكوروفا" الإقليمي يقع في منطقة "تارسوس (Tarsus)" بمقاطعة مرسين جنوب تركيا، حيث سوف يخدم المطار كل من مرسين وأضنة، إضافةً لبقية منطقة "تشوكوروفا".

وسيعمل المطار في الرحلات الداخلية والدولية، كما أنَّ وجوده بالقرب من مدينتي أضنة ومرسين، سيجعل الوصول إليه في غاية السهولة.

الاستثمار في اسطنبول  فلل للبيع في اسطنبول  شقق للبيع في اسطنبول على البحر