امتلاك العقارية
23-05-2017

شارك رئيس الجمهورية التركية السيد "رجب طيب اردوغان" في قمة منظمة التعاون الإقتصادي للبحر الأسود، في إسطنبول، ضمن فعاليات إحياء الذكرى الخامسة والعشرون لتأسيس المنظمة.

وفي كلمة ألقاها السيد أردوغان قال فيها "إنَّ العامل الأكثر أهمية لإزدهار التجارة والإستثمارات في تركيا هو الاستقرار والهدوء.

وشدَّد أردوغان على أهمية تنمية وتطوير منطقة البحر الأسود، وقال إنَّ هناك أجواء سائدة في المنطقة تتسم بالإستقرار والسلام والرخاء، وهو الهدف الأساسي لدول المنظمة.

وأضاف أردوغان بأنَّ جميع دول المنطقة التي التقت على طاولة واحدة في ضوء القواسم المشتركة يعتبر من أهم نجاحات المنظمة، وذلك على الرغم من وجود العديد من الإختلافات بين هذه الدول في العديد من القضايا.

وقال أردوغان أنَّه من الممكن أن توجد مشاكل سياسية وحتى عسكرية في المنطقة، ولكنها لن تؤثر على المنظمة من أن تعمل في أفضل صورة كاملة في حال بقيت بمعزل عن المشاكل.

وأشار أردوغان إلى أنَّ حجم التجارة والإستثمار بين دول منظمة التعاون الإقتصادي للبحر الأسود، تحت المستوى المرغوب به بكثير، مؤكداً على ضرورة البحث عن سبل الإستفادة أكثر من إمكانات منطقة عمل المنظمة.

هذا وتضم منظمة التعاون الإقتصادي للبحر الأسود في عضويتها العديد من الدول التي لديها سواحل على البحر الأسود وهي كلٌ من تركيا وبلغاريا ورومانيا وأوكرانيا وجورجيا وروسيا إلى جانب ألبانيا وأرمينيا وأذربيجان واليونان ومولدافيا وصربيا.

المصدر: الاناضول