امتلاك العقارية
27-08-2016

بدأ الأمر في الـ 26 من هذا الشهر في تمام الساعة 8.48 مساءاً عندما نشر حساب على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لرئيس رابطة اللاجئين السوريين المرخصة من بريطانيا ما نصّه " بشــــــراكم .. الآن تم إبلاغ إدارة الرابطة السورية لحقوق اللاجئين بأنّ الحكومة التركية تلغي الفيزا للسوريين القادمين الى تركيا اعتبارا من 1/9/2016"

وسرعان ما تصدر هذا الخبر أخبار تركيا وانتشر بسرعة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، وحقق مشاركات كبيرة جداً بين رواد وسائل التواصل إلى أن نفت دائرة الهجرة في ولاية “هاتاي” التركية، ظهر اليوم 27/8/2016، الخبر وأكدت ألا صحة لما يشاع عن إلغاء تأشيرة الدخول الخاصة بالسوريين والوافدين من مناطق سيطرة النظام السوري، وأوضحت الدائرة أنّها تواصلت مع لجنة العلاقات السورية التركية، وأبلغتها بذلك.

وكانت وزارة الخارجية التركية فرضت تأشيرة على دخول السوريين لتركيا بتاريخ الثامن من كانون الثاني 2016، وطالبتهم بمراجعة السفارات والقنصليات التركية حول العالم للحصول عليها.

تجدر الإشارة إلى أنّ دائرة الهجرة التركية وعبر موقعها على الإنترنت نشرت قبل أيام تعديلات جديدة لقانون الإقامة في تركيا، وأبرز ما جاء فيها إلغاء الفترة المحددة للبقاء خارج تركيا خلال الحصول على بطاقة الإقامة، للمزيد اضغط هنا.