امتلاك العقارية
06-04-2017

أكَّدت وزارة البيئة والمدن أمس أنَّها أضافت تعديلاً جديداً على القانون المتعلق بمواقف السيارات العائدة إلى الأبنية، حيث تم هذا التعديل بالإضافة إلى بند جديد يقضي الى تأمين موقف سيارات واحد على الأقل من أجل كل شقة.

ويهدف هذا التعديل الذي أجرته الوزارة المختصة للتخلص من مشكلة قلة مواقف السيارات التي منها المدن الكبرى بشكل خاص، ويشير القرار الصادر في هذا السياق إلى أنَّه سوف يتم من الآن وصاعداً التخطيط من أجل تزويد كل مبنى بمواقف سيارات طابقية تحت المبنى مباشرةً.

يأتي هذا التعديل مخصصاً لتزويد الشقق من أجل التمكن من الحصول على مواقف سيارات كافية بغية حل هذه المعضلة الموجودة في العديد من المدن التركية، حيث يعد موضوع موقف السيارات هاماً كما هو الحال مع المتاجر والدكاكين وما شابه ذلك من المرافق التي يتم فتحها بالعادة من أجل تأمين الاحتياجات.

بدورها أعلنت الوزارة عن أنَّها ستقدم تسهيلات من طرفها لتسهيل إنشاء مواقف السيارات للشقق والمباني السكنية في المناطق المطلوبة.

وأضافت الوزارة أنَّه سيتم العمل بناءً على الخطط التي سوف يتم رسمها من أجل هذه المباني الجديدة التي سيتم بناؤها وهو تزويد كل شقة بموقف واحد على الأقل، حيث سيتم زيادة المساحة المحددة مسبقاً من 20 متر الى 40 متر لكل شقة.

ونوهت الوزارة الى أنَّ هذا القرار سيشمل أيضاً المتاجر والمباني التجارية، حيث سيتم مطالبة أصحاب هذه المرافق بتوسيع البنى التحتية العائدة لديها من أجل استيعاب عدد أكبر من السيارات.

المصدر: خبر ترك