امتلاك العقارية
13-04-2017

أفاد المدير العام لمصرف الزراعة التشاركي في تركيا السيد "عثمان أرسلان"، إلى أنَّ هناك إقبال كبير من طرف المستثمرين الخليجيين للدخول في سوق العمل في تركيا والاستثمار في اسطنبول وتركيا وخاصة المستثمرين القطريين الذين يأتون على رأس قائمة المستثمرين الخليجيين.

وأضاف أرسلان أنَّ المستثمر الخليجي ينتظر الآن نتائج التصويت الشعبي في تركيا والتي سوف تجري منتصف نيسان الجاري.

وأشار أرسلان بأنَّ الاسثتمارات المباشرة التي سوف تأتي من هذه الدول بالنسبة لتركيا تشكل أهمية كبيرة من أجل الأسواق، حيث سوف يُتوقع إجراء عدد كبير من الاستثمارات المباشرة ليس فقط في مجال العقارات ولكن في العديد من المجالات الصناعية والتجارية والإنشائية.

وأوضح أرسلان أنَّ نتائج التصويت الشعبي في تركيا سوف يكون لها تأثيرٌ كبيرٌ للغاية من أجل جذب المستثمرين الأجانب وعلى رأسهم المستثمرين من الخليج، حيث يشكل الاستقرار الاقتصادي الركيزة الأساسية لعدد كبير من المستثمرين في كافة أنحاء العالم ومن الدول المجاورة على وجه الخصوص.

وأضاف أرسلان "يشكل سعر صرف الدولار واليورو والعملات الدولية الاخرى أمراً حاسماً من أجل المستثمرين الراغبين بالاستثمار في تركيا مضيفاً إلى أنَّ هناك نيَّة من طرف العديد من رؤوس الاعمال العالميين والاقليميين من أجل دخول القطاع الصناعي أيضا في تركيا.

وعبر أرسلان عن أمنياته حول الوصول الى النمو الاقتصادي الكبير الذي عاشته تركيا في عام 2006.

المصدر: يني شفق