امتلاك العقارية
13-10-2016

على هامش أعمال مؤتمر الطاقة العالمي المنعقد في مدينة إسطنبول، والذي يُختتم جدول أعماله مساء اليوم، أعلن "أردا أرموت" رئيس وكالة دعم الاستثمار التابعة لرئاسة الوزراء التركية، أنقمة الاستثمار الدوليةستُعقَد في إسطنبول يوم غدٍ الجمعة.

وأشار أرموت بأنّ القمة ستُحدّد سير الاستثمارات العالمية المباشرة، والاستراتيجيات التي ستتبعها المؤسسات المسؤولة عن هذه الاستثمارات، لافتاً الانتباه إلى أن تركيا استلمت رئاسة الدورة الحالية للرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار "وايبا" لمجموعة العشرين عام 2014، وتم نقل مركزها من مدينة جنيف السويسرية إلى مدينة إسطنبول.

وكالات الاستثمار المشاركة في القمة

القمة المرتقبة في إسطنبول ستحظى بمشاركة أكثر من 100 رئيس وكالة استثمار من أصل 170 وكالة تضمها الرابطة، من بينها البنك الدولي، منظمة العمل الدولية، البنك الإسلامي للتنمية، منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي، وستكون شاهدةً على توقيع عدة اتفاقياتٍ هامّة، ناهيك عن المشاورات والاقتراحات التي ستتبادلها الدول المشاركة حول الاستثمار ومستقبله.

وتستضيف إسطنبول مؤتمر الطاقة العالمي الـ 23، خلال الفترة من 9 وحتى الـ 13 من تشرين الاول/أكتوبر الحالي، بمشاركة 4 رؤساء دول، وأكثر من 250 وزيراً ومديراً تنفيذياً لكبرى الشركات العالمية.