امتلاك العقارية
24-09-2016

في إطار الزيارة التي يقوم بها وزير الاقتصاد التركي السيد "لطفي ألوان" إلى دولة الكويت، يلتقي العديد من المسؤولين الحكوميين وممثلين عن المؤسسات الاقتصادية المهمَّة في البلاد، وبحسب المصادر المقرَّبة فإنّ الوزير قد أجرى اتصالاتٍ مهمة مع مسؤولين في صندوق الاستثمار الحكومي الكويتي، والذي يُعد أحد أكبر الصناديق الاستثمارية في العالم، كونه ذات تجربة كبيرة في الاستثمارات الدولية.

الاستثمارات الكويتية تتجه نحو قطاع المصارف في تركيا

وذكر المصدر بأن الكويت تتطلع إلى زيادة استثماراتها في تركيا، وأنَّ الصندوق الاستثماري يتابع فرص الاستثمار هناك عن كثب، ويقوم بجمع المعلومات اللازمة للدخول في استثمار المشاريع العملاقة المختلفة في عموم تركيا.

ويعمل الصندوق الاستثماري الحكومي الكويتي في الوقت الحاضر ببعض الاستثمارات في القطاع المصرفي التركي، كما أنّ يملك الكثير من الاستثمارات في المشاريع العملاقة المشابهة لمشروع قناة إسطنبول التركية.

وتشير آخر الإحصائيات بأن موارد صندوق الاستثمار الحكومي الكويتي قد بلغت 770 مليار دولار، ومما يميزها أنها تقام في غالبها خارج الدولة الخليجية، و تسعى تركيا للحصول على حصة كبيرة من موارد هذا الصندوق لتوظيفها بالإضافة إلى خبراته في المشاريع العملاقة في تركيا.