امتلاك العقارية
11-05-2017

أكَّد وزير المالية التركي "ناجي أغبال" بأنَّ خصم قيمة الضريبة المضافة عن الراغبين في التملك العقاري في تركيا من المستثمرين الأجانب والمغتربين من المواطنين الأتراك سيشكل فرصة كبيرة للراغبين بذلك، حيث سيشكل تخفيضاً ملحوظاً في أسعار العقارات.

وأوضح الوزير بأنَّه سيتمكن كل الأشخاص الأجانب والمغتربين من المواطنين الأتراك شراء المحلات التجارية والشقق السكنية بشكل مخفض عن طريق الإستفادة من تخفيض ضريبة القيمة المضافة، وقال بأنَّ القرار المتعلق بهذا الشأن قد صدر بشكل رسمي واكتسب صفة القطعية بعد نشره في الجريدة الرسمية.

وأضاف أغبال أنَّ الأتراك القاطنين خارج القطر والأشخاص الأجانب المقيمين في الخارج والذين ليس لديهم إقامة قانونية في تركيا، ومن الذين ليس لديهم عمل قانوني في تركيا، سيتمكنون من الإستفادة من هذا القرار.

وقال الوزير لمراسل وكالة الاناضول "يجب على الراغبين من الإستفادة من هذا العرض القيام بجلب ودفع نصف مبلغ الشقة أو مكان العمل الذي يرغب شرائه، ويجب جذب القسم المتبقي من المبلغ من خارج القطر إلى تركيا على شكل قطع أجنبية.

وأشار إلى أنَّه يجب جلب القطع الأجنبية عن طريق إدخالها عبر الإفصاح عنها في دائرة الجمارك أو عن طريق الحوالة المصرفية، ويجب عدم بيع الشقة التي يتم شراءها لمدة سنة واحدة على الأقل، مضيفاً إنَّ هذا التطبيق الجديد سيكون بمثابة قيمة مضافة كبيرة من أجل الإقتصاد الوطني".

المصدر: وكالة الاناضول