تفاصيل هامة حول قانون البناء الجديد في تركيا

تفاصيل هامة حول قانون البناء الجديد في تركيا

تاريخ الاضافة : May , 31 2017

أجريت العديد من التعديلات على قانون البناء في تركيا والذي أثار ردود أفعال عديد في الأوساط العقارية وكان أبرزها فيما يتعلق بالشقق من طراز 1+0 والتي كانت شائعة في تركيا، حيث تم منعها إبتداءاً من شهر تموز من هذا العام.

وسوف يقوم القانون الجديد الذي تم تعديله بتنظيم العديد من النواحي المتعلقة حول إنشاء المباني من الآن ولاحقاً، حيث قامت وزارة البيئة والمدن التركية بالعديد من الخطوات الهامة على الصعيد العمراني لتأمين المساكن اللائقة للراغبين بالتملك العقاري.

وأشار السيد محمد "أوزحسكي" وزير البيئة والمدن في تركيا إلى أن هذا القانون هام وحيوي للغاية ولا يجب تأجيله لما فيه من أهمية كبيرة.

وتشير التعديلات الجديدة إلى ضرورة مراعاة الشقق التي سوف يتم بناءها حديثاً للمعايير الصحية والأمنية والمعيشية اللازمة لتأمين حياة كريمة لقاطنيها.

وفي هذا السياق يأتي التعديل القاضي حول منع بناء الشقق من الطراز 1+0 خطوة هامة في هذا الطريق، حيث ستكون مساحة أصغر شقة من الآن وصاعداً عبارة عن 28 متراً مربعاً، ويجب أن تكون الشقة من غرفة وصالة على الأقل.

وينص القانون على أنَّه لن يتم طلاء المباني بشكل عشوائي من الآن وصاعداً، وأنَّ البلديات هي التي سوف تقوم بإعطاء القرار وذلك بغية عدم التسبب في حدوث خلل في المنظر الجمالي للمنطقة، وسوف يقوم المختصين على الصعيد المعماري بإخيتار لون طلاء الأسطح والجبهات الأمامية العائدة للمباني.

كما وتضم التعديلات الجديدة بنداً جديداً حول إمكانية تركيب مانعات الصواعق على المنشآت التعليمية والصحية والفنادق والمباني التي تضم مواد قابلة للإنفجار، بالإضافة إلى إمكانية تأسيس حدائق على الشرفات، وبناء المسابح في الطوابق العلوية وفي الشرفات للمباني.

المصدر: خبر ترك

اشترك بالقائمة البريدية

للاطلاع على أحدث العروض العقارية


whatsapp image contact us