امتلاك العقارية
12-06-2017

صرح وزير العلوم والصناعة والتكنولوجيا التركي "فاروق أوزلو" للصحفيين حول آخر التطورات على صعيد الإستثمارات في تركيا، حيث قال إنَّ الإستثمارات سوف تزيد بشكلٍ كبيرٍ في المستقبل القريب.

وقال الوزير إنَّ الحكومة تعمل بشكل حثيث من أجل جلب إستثمارات جديدة إلى تركيا للإسهام بشكل أكبر في نهضتها وتقدمها، وأضاف قائلاً إنَّ الحكومة تعمل بشكل موازي للحفاظ على الثروات البيئية أيضاً أثناء القيام بالإستثمارات الضخمة، وقال إنَّ الحكومة تقوم بإتخاذ الإجراءات الصارمة للحفاظ على الغابة والثروة البيئية.

وأشار أوزلو بأنَّ تركيا دخلت في مرحلة جديدة بعد الإستفتاء الشعبي الفائت الذي تم إجراءه في السادس عشر من شهر نيسان الماضي، وأنَّها سوف تقوم بتنفيذ العديد من الإجراءات للعمل على تسريع التنمية الموجودة فيها في المرحلة الجديدة.

وأضاف بأنَّ الحكومة قامت بتمرير ثلاثة قوانين جديدة من مجلس الشعب لتحفيز الإستثمارات الجديدة في البلاد، بالإضافة إلى التعديلات والقوانين الجديدة قيد الدراسة التي يتم النظر بها حالياً من طرف اللجنة التشريعية في مجلس الشعب بناءاً على إقتراحات حزب العدالة والتنمية.

إنَّ أحد هذه القوانين هو القانون المتعلق بالحفاظ على حقوق براءات الإختراع الذي كان عبارة عن مرسوم وتحول إلى قانون، ويحمي هذا القانون كل من الباحثين والعلماء الموجودين في تركيا والمستثمرين والباحثين الأجانب القادمين إلى تركيا على حد سواء، وهناك حزمة جديدة من الإصلاحات سيتم تقديمها للموافقة عليها من طرف مجلس الشعب في الفترة القادمة.

المصدر: الأناضول