امتلاك العقارية
04-08-2015

عرضت إحدى أكبر الشركات العقارية في الشرق الأوسط مشاريعها الجديدة في معرض عقارات تركيا، حيث قال المدير العام للشركة إن الشركة أتت إلى تركيا من أجل تنفيذ ثلاثة مشاريع، وأعرب عن رغبته في تنفيذ مشاريع ضخمة مستقبلاً قائلاً: "لم نضع حداً للاستثمار في تركيا، وسننجز الكثير من المشاريع الجديدة هنا".

كما أشار إلى دخول المجموعة القوية إلى سوق عقارات تركيا قائلاً: "لقد نفذنا على مدى أعوام طويلة الكثير من الاستثمارات العقارية في مكة والسعودية، وقد أصبحت تركيا وجهة المستثمرين العرب، ونحن نرغب بديمومة استثماراتنا".

وقدّم معلومات عن المشاريع الجديدة قائلاً: "لدينا مشروع فندق بـ 105 غرف ومشروع 38 فيلا ستكون من أجمل عقارات صبنجة، ونقوم بإنشاء مشروع  يتألف من 35 طابقاً يتضمن 200 شقة في منطقة بيليك دوزو في إسطنبول الغربية، ولدينا مشروع أماكن استجمام في عقارات يلوا".

ولدى سؤاله عن سر اهتمام المستثمرين العرب بعقارات صبنجة قال: "إن قربها من اسطنبول قد جذبنا إليها بمساحاتها الخضراء وبحيرتها الأخاذة، ومن المتوقع ارتفاع أسعار العقارات في صبنجة بنسبة 20% في العامين القادمين كنتيجة حتمية لزيادة الطلب عليها، وأعتقد أن الشركات الخليجية العاملة فيها في تزايد، إذ ستصل إلى 50%".

ولفت المدير العام للشركة الانتباه إلى إقبال العرب على الحياة في تركيا، قائلاً: "يرغب المتقاعدون من دول الخليج بالحياة في تركيا، أما العاملون فيفضلون قضاء عطلتهم الصيفية فيها، ويعود هذا إلى الوضع الاقتصادي الذي يجذب الخليجيين بشكل كبير، ومع هذا الاستقرار يتوقع ازدياد الطلب".