امتلاك العقارية
21-04-2017

أشار التقرير المنظَّم الصادر عن شركة "ريدين غيودار" المختصة في الاستثمار العقاري، إلى أنَّ مؤشر أسعار الشقق قد زاد بنسبة 0.23 بالمئة في شهر واحد وبنسبة 2.36 بالمئة مقارنة مع العام الماضي. وأنَّ معدل الزيادة مقارنة مع نفس الفترة من عام 2010 قد وصل إلى أكثر من 73.70 بالمئة.

وشهدت المشاريع العقارية الضخمة ذات العلامات التجارية الشهيرة في شهر آذار في القسم الأوربي من إسطنبول زيادة بنسبة 0.06 بالمئة، وفي القسم الأسيوي 0.28 بالمئة، ويتم تقدير نسبة الزيادة في القسم الآسيوي مقارنة مع القسم الأوربي قد وصل إلى أكثر من 9.9 بالمئة منذ بداية المرحلة.

وشهد شهر آذار الفائت إقبالاً كبيراً من طرف المستثمرين الاجانب أيضا على التملك العقاري، حيث وصلت نسب الشراء في هذا الشهر إلى نسبة تفوق معدلات الشراء للأشهر الستة الماضية، حيث لاقت المشاريع المنتهية إقبالاً كبيراً من طرف المستثمر الأجنبي ووصلت نسب الشراء إلى أكثر من 10 بالمئة من مجموع الشقق التي تم بيعها في الأسواق خلال هذه الفترة.

وقامت شركة ريدين غيودار بإجراء مسح شَمِل 68 مدينة تركية من أجل تحديد معدل الزيادة في أسعار العقارات، وبينت نتيجة المسح بأنَّ مدينة بورصا شهدت أعلى نسبة في زيادة أسعار العقارات.

المصدر: خبر ترك