امتلاك العقارية
14-04-2017

أشار ممثل فرع تركيا لمجموعة ريدن السيد "كريم برتراند"، في كلمة أدلى بها للصحفيين بأنَّ الأجانب قد أشتروا ما نسبته 21% من مجموع العقارات ذات المستوى العالي من الرفاهية في تركيا من مجموع الشقق والمنازل التي تم بيعها في العام الماضي.

وأشار السيد برتراند إلى أنَّ العروض العقارية التنافسية التي تم تقديمها في العام الماضي أدت بشكل كبير إلى إقبال المستثمرين الأجانب للعقارات الفاخرة، وهو الأمر الذي أدَّى إلى بيع واحدة من كل خمس شقق للأجانب.

وأضاف السيد برتراند أنَّ شهر كانون الأول من العام الماضي كان عبارة عن قفزة نوعية، حيث وصلت نسبة بيع الشقق الفاخرة للاجانب في شهر كانون الثاني الى 34% وفي شهر آذار الى 30% وفي نيسان وآيار الى 23% وتغير بشكل مختلف ووصل في بعض الاحيان الى 18% ليكون المعدل السنوي الكامل على شكل 21%. وأضاف برتراند قائلا أنَّ بداية هذا العام شهد ركودا بعض الشيء من ناحية البيع للأجانب وخاصة في شهر شباط.

وقال أنَّه تم دفع أسعار العقارات بشكل نقدي من طرف المستثمرين المحليين والأجانب خلال العام الماضي بنسبة وصلت إلى 33%، بينما فضَّل قسم أخر بنسبة 34% الدفع عن طريق الأوراق المالية مثل السندات المالية ونسبة 34% عن طريق القروض المصرفية.

المصدر: غيريمنقول هابر