امتلاك العقارية
19-10-2016

تواصل تركيا تطورها الصناعي والتكنولوجي في شتى المجالات والقطاعات، هذه المرة جاء الدور على قطاع السيارات، حيث عرضت شركة ENBOالتركية المتخصصة في صناعة وتطوير السيارات الكهربائية نموذجاً لسيارة كهربائية صديقة للبيئة، تُخطّط البدء في تصنيعها خلال الأشهر القليلة المُقبلة، بعد أن حصلت على موافقة السلطات التركية.

وبحسب ما نشرته صحيفة "يني شفق" فإن السيارة عُرضت خلال معرض "بيغا" المتخصص بتكنولوجيا الثروة الزراعية والحيوانية، حيث لاقت السيارة استحسان الحضور ولفتت ميّزاتها انتباه الكثير من الشركات الزائرة.

كلفة الشحن لن تتجاوز دولاراً واحداً!

وفيما يتعلق بمواصفات السيارة، يقول "هكان جيراي" مندوب الشركة المصنعة، "إن السيارة قادرة على قطع مسافة تصل لـ 100 كيلومتر بسرعة تصل لـ 45 كم/الساعة، معتمدةً بذلك على بطارية إلكترونية يمتدّ عمرها لأكثر من ساعتين ونصف وقابلة للشحن، مؤكّدًا أنّ تكلفة شحنها لن تتجاوز دولاراً واحداً".

وأكد جيراي أنّ السيارة الأولى من نوعها في تركيا، ستصنع بالكامل في مصانع تركية، بعد أن حصلت على التراخيص اللازمة من قبل وزارة الصناعة التركية، وبذلك سيتراوح سعرها بين 10 آلاف و16 ألف ليرة تركية أي ما يقابله 3 إلى 5 آلاف دولار أميركي.

المواصفات الفنية للسيارة

وتتميز السيارة التي تتسع لشخصين، بأنظمة تشبه إلى حد كبير تلك المتواجدة في السيارات الأخرى بالإضافة لنظام حماية متكامل، وجهاز للتحكم بها عن بعد، كما ويمكن للسيارة الرجوع للوراء بسهولة على عكس النماذج السابقة التي صنعتها الشركة.

وسيبدأ تصدير السيارة للأسواق في تركيا والعديد من دول العالم فور الانتهاء من تصنيعها بداية العام المقبل وفقًا لما أعلنت الشركة، التي أكّدت أنّها صمّمت السيارة ذات العجلات الثلاث لتناسب الظروف البيئية المختلفة حيث يمكن إزالة أبوابها في الصيف وتركيبها في فصل الشتاء، ولا تحتاج السيارة رخصة خاصة، حيث يمكن لحاملي الرخص العادية قيادتها كما أعلنت الشركة المُصنّعة.