امتلاك العقارية
24-03-2017

دعت 35 شركةً تركية رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين أمس إلى إقامة شركات ومنشآت صغيرة ومتوسطة في تركيا لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

يأتي ذلك في إطار المشاركة التركية في معرض في البهو الرئيسي لغرفة التجارة بمحافظة جدة السعودية.

وعُرِضَت أحدث المنتجات للشركات التركية على المستثمرين و رجال الأعمال منها الصناعيّة والمواد الغذائية والطاقة والمكائن وتقنية المعلومات والدعاية والثروة الحيوانية، كما وعرضت أيضاً أهم الصناعات من الرخام والديكور الداخلي وقطع الغيار وأجهزة المستشفيات والمصاعد، وركزت الشركات على عرض حلول للمنازل الذكية في المعرض.

ويهدف المعرض أيضاً لتوفير فرص إستثمارية لمنتسبيه من المستثمرين ورجال الأعمال في ظل وجود الآفاق الإستثمارية الواسعة التي طرحتها رؤية المملكة 2030م، بجعل أسواق السعودية إحدى أبرز الأسواق العالمية الجاذبة للمستثمرين عبر تعزيز التعاون مع الأسواق الإقليمية والعالمية.

بدوره أكّد "زياد البسام" رئيس غرفة التجارة في جدة، على أنَّ الغرفة تهدف إلى الإرتقاء بحجم التبادلات التجارية وإستثمار الفرص المتاحة من خلال إتاحة الفرصة أمام إقامة العديد من معارض الكتالوجات وتبادل زيارات الوفود، لافتاً لضرورة الإستفادة مما تزخر به السعودية من الإمكانيات الكبيرة في مجالي التبادل التجاري والصناعي.

وفي كلمةٍ له أكّد كبير مستشاري وكالة دعم وتشجيع الإستثمار التابعة لرئاسة وزراء التركية "مصطفى كوكصو"، أنّ الإستثمار في تركيا ينمو بشكل مطَّرِد، لافتا إلى أنَّ السعودية وغيرها من دول الخليج العربية زادوا من إستثماراتهم في تركيا، وخصوصا بعد إقرار الحكومة التركية عدداً من الأنظمة والقوانين التي تساعد على الإستثمار في عديد من القطاعات داخل تركيا.

وأضاف كوكصو أنَّ تركيا تعمّدت أن تكون الشركات التي سجلت حضوراً في المعرض من وسط الاناضول، وأوضح أنَّها تقدم أسعاراً منافسة لإغراء السوق السعودي، مبيِّناً أنَّ تركيا تستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة لإقامة شراكات لتعزيز التعاون التجاري.