امتلاك العقارية
17-09-2016

بعد النجاح الكبير الذي حققته تركيا في مجال التقنية الفضائية من خلال تطوير العديد من الأقمار الصناعية الجديدة، تعتزم الحكومة التركية إنشاء مركز لإطلاق الأقمار الصناعية، ومن هذا الغرض تعمل الجهات المعنيّة على تحضير مشروع قانون للقيام بذلك.

وفي حديثٍ أجراه السيد "فاروق أوزلو" وزير العلوم والصناعة والتكنولوجيا لإحدى الصحف المحلية قال:

"إلى جانب أعمالنا ومشاريعنا القائمة على إنتاج وتخطيط أقمارنا الصناعية بالاعتماد على كوادرنا المحلية، لدينا في الوقت ذاته محاولات إنشاء مراكز لإطلاق الأقمار الصناعية في تركيا".

وأضاف السيد "أوزلو" بأنَّ وزارته تتولى مهمة تنسيق وتنظيم الأعمال، بهدف إنشاء وكالة فضاء تركية، وأنّه يتم حالياً تحضير مشروع قانون يتعلق بالموضوع، مؤكداً بأنّه تم الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة وإعطاء الشكل النهائي لهذا القانون، مشيراً بأنّه سيتم تشكيل مؤسسة فضائية وطنية في تركيا بالتزامن مع إصدار مشروع القانون.

أبرز المهام المُوكلة إلى الوكالة ستكون تولّي مهمة إجراء جميع النشاطات والفعاليات الفضائية في تركيا، إضافةً إلى مساهمتها في رفع كمية استفادة الدولة من الفضاء بشكل أكبر كما هو الحال في الدول المتقدمة، ناهيك عن عملها على إنتاج وتخطيط الأقمار الصناعية، سيتم إنشاء مركز وأنظمة إطلاق هذه الأقمار.