امتلاك العقارية
13-06-2017

تقوم جمعية العقارات التركية بنشر تقرير مرحلي كل ثلاثة أشهر على مدى العام، ويشمل هذا التقرير مؤشر النمو العائد للقطاع العقاري، وتشير الأرقام الصادرة للربع الأول من عام 2017 بأنَّه قد تم إضافة 750 ألف وحدة عقارية تقريباً على المخزن العقاري للبلاد بعد عام 2016. ووجد أيضاً بأنَّ عدد رخص البناء التي تم إستخراجها في هذه الفترة قد زادت بنسبة 7.9 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

ويشير التقرير إلى أنَّ هناك تطور كبير في القطاع خلال آخر 15 سنة، وهناك تطوير سريع للغاية من الناحية الإقتصادية – الإجتماعية بالنسبة للشقق السكنية.

ويشير التقرير إلى أنَّ هناك تناسب طردي بين كل من النمو الإقتصادي وأسعار العقارات، وأنَّ إرتفاع أسعار العقارات لم يتسبب في حدوث إنزعاج لدى الشعب ولاقى رضى على عكس الدول الأوربية بشكل عام وألمانيا على وجه الخصوص، التي عانت من إضطرابات في سوق العقارات بسبب غلاء الأسعار.

ووجد بناءاً على التقرير أنَّ هناك موازنة حصلت في سوق العقارات بين العرض والطلب ووصل الأمر إلى الإستقرار في نهاية المطاف، وتنتج هناك حاجة بشكل سنوي في البلاد لمليون و650 ألف شقة جديدة من أجل تلبية الإحتياجات السكنية.

المصدر: إملاك كوليسي