امتلاك العقارية
20-03-2017

صرح عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت وعضو اللجنة الكويتية التركية المشتركة "خالد مشاري الخالد"، أنَّ العلاقات الإقتصادية والتعاون بين تركيا والكويت قد توسعت بشكل واضح لتطال كافة القطاعات، الإستثمارية والعقارية وحتى التجارية والصناعية رغم بروزها في بعض القطاعات بشكل أكبر.

وأوضح الخالد أنَّ العلاقات الكويتية التركية تطورت بصورة سريعة خلال ال 15 عاماً الأخيرة مع رغبة المسؤولين في كلا البلدين لتطوير هذه العلاقات إلى مستويات غير مسبوقة.

وأشار لوجود علاقات خاصة بين البلدين توجت بحجمٍ إستثماري مرتفع خلال السنوات ال15 الأخيرة، وأوضح أنَّ حجم الإستثمار سابقاً كان يتراوح بين 200 و 300 مليون دولار أمريكي فيما تجاوز في الوقت الحالي الثمانية مليارات دولار.

وفيما يخص حجم الشراكة التجارية بين تركيا والكويت، قال نائب رئيس الوزراء التركي المسؤول عن الشؤون الاقتصادية "محمد شيمشك"، إنَّ حجم الشراكة التجارية بين تركيا والكويت والعلاقة الإقتصادية الثنائية بين البلدين وعدد السياح الكويتيين في تركيا هي أمور تبعث على الإطمئنان والارتياح مما يعزز الإستثمار في تركيا.

وأعرب شيمشك أنَّ تركيا تتطلع لتعزيز علاقاتها الإقتصادية مع دولة الكويت في بُعدَيها الإستثماري والتجاري، وأضاف أنَّ الزيارة الرسمية المقررة لأمير دولة الكويت "الشيخ صبّاح الأحمد الجابر الصبّاح" لتركيا خلال الفترة من 20 إلى 22 مارس/آذار الجاري لهي خطوة تأتي في إطار علاقات الصداقة المتينة والتعاون المتنامي بين البلدين في كافة المجالات.